المرأة والمنوعات

7 خطوط حمراء فى كلامك مع حماتك “عشان ما تخسرهاش”.. لا تنتقد أكلها ولا هداياها


2021100902020323

العلاقة بين الأزواج والحموات من أصعب العلاقات التي قد نواجهها في حياتنا بعد الارتباط، ولكن نجاحنا في بناء علاقة سليمة معهن يعني نجاحا في علاقتنا الأسرية بشكل كبير، حيث تخفيف حدة المشكلات والتوتر.

أشياء لا تقولها أمام حماتك أبدا

وفي هذا التقرير نرصد أبرز الأشياء التي لا يجب أن تقولها أبدا لحماتك لتجنب الصراعات وحتى تحافظ على بناء علاقة قوية معها، وذلك وفقا لتقرير منشور على موقع e times.

 

أشياء لا تقولها لحماتك بأي حال

أنا لم أطلب رأيك

يحب الناس تقديم المشورة المجانية، لذلك ليس طبيعيا أن تتعامل مع حماتك باعتبارها استثناء، ربما يكون لديها وجهة نظر أخرى يمكن أن تكون مفيدة، وفي جميع الأحوال حاول تقبل نصائحها دون التعبير عن استيائك.

 فتاة تشارك حماتها التسوق

 

لماذا لم تعلمي ابنك/ ابنتك ذلك

شريك حياتك شخص بالغ يجب أن يتعلم أشياء خارج جناحي والديه، لا يمكنك تحميل حماتك المسئولية عن كل شيء، رتب الأمر مع شريك حياتك ولا تحضر والدته / والدتها في هذا الأمر.

من من ورثت هذه العادات السيئة؟

حديثك عن أن شريك حياتك يحمل صفات سيئة والتلميح بأنه التقط هذه الصفات من أحد والديه، ببساطة هذا قد يؤذي الوالدين.

 فتاة تلتقط صورة مع حماتها

 

لا تقلل من هديتها

إذا قدمت حماتك أكلات لا تحب مذاقها، أو هدية غير مفيدة بالنسبة لك، تخطى الأمر وحاول تقبله، استخدمه إذا استطعت، كن حذرًا من إيذاء مشاعرها، فما تقدمه لك اختارته بعناية شديدة.

تعال في أي وقت

حتى لو كانت لطيفة، لا تقل ذلك، لأنها إذا بدأت في القدوم إلى بيتك كثيرًا، فسوف تغضب في النهاية، بعض المساحة جيدة للحفاظ على العلاقات الجيدة.

فتاة تشارك حماتها إعداد الطعام

 

أكلك دسم

لا بأس من تناول بعض الوجبات التي يقدمها الوالدين حتى لو كانت دسمة أو غير مطهية بطريقة تفضلها أو ينقصها الملح أو تطوع لطهي الطعام بنفسك بدلاً من النقد.

هذه الملابس لا تليق بك

لا تقل أبدا هذه العبارة ولكن قل:” تبدو أجمل في ذلك الفستان / البدلة “،  قل أي شيء لا ينتقد الطريقة التي تبدو بها بشكل مباشر.

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى